الجمعة 19 يوليو 2024

رواية مزيج العشق (الفصول كاملة) بقلم نورهان محسن

انت في الصفحة 1 من 79 صفحات

موقع أيام نيوز

الفصل الأول ( فراق ) مزيج العشق

بعض الفراق نختاره..
و بعض الفراق نجبر عليه..
ف يأتي بثقل الجبال.. نستقبله بوهن شديد
و لكن الحياة لٱ تقف لتحزن علينا.. بل تتسابق معنا..
ف نجبر ان نمضي.. ونلتفت للوراء قليلا..
لان في الخلف اشياء واحلام.. وارواح معلقه قلوبنا بها

،،،،،في جمهورية مصر العربية،،،،
تحديدا في القاهرة.... سنة 2016
قصر البارون
في صباح يوما لا يخلو من الحزن
بدا العزاء والبكاء والنحيب على فقيدهم
الاخ الاصغر والاجمل لهذه العائلة الثرية
(عمر البارون ) الذي توفي في حادث طيران اثناء رحلة عمل.
ها وقد انتهى اليوم
واعلنت الشمس عن غسقها
و راحت رائحة الظلام تلامس عتاب الحزن
المترامية في ذلك القصر العريق، واغلقت ابوابه
بعد ان ودع "ادهم البارون" اخر المعزين،
ابن عمه الذي كان ملازما له طيله فترة الدفن والعزاء
التفت لأمه وصار ينظر لها بعين العطف تارة
و بعين الحزن تارة اخرى
اقترب منها نفث بانفاس الفقد على اكتافها
واحتضنها برفق وحنان، كأنه يخاطبها ناشدا.
سنشد من الصبر يا امي


فقد أعد الله سبحانه للصابرين أجرًا عظيمًا كما في قوله تعالى: وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَأَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ {البقرة: 156 ـ 157 }

فعليكِ أن تصبري وتحتسبي الأجر عند الله فله ما أخذ وله ما بقي، وكل نفس ذائقة المoت
كلماته كانت كالدواء الذي يشفي ويخفف عليها هول المصيبة والفاجعة، لإبنها الذي كان لا تمضي ليله الا ويحدثها حتى في سفره نعم..انه متعلق بها بشده.
نظرت له بأعين باكية، وهي تقول بإنهيار وبكاء:
كان قلبي مقبوض من السفرية دي بالذات،
و حاسه ان دي اخر مرة هاخده في حضني يا ادهم،
كان كل مرة يسافر يقولي ادعيلي وسامحيني.. ويفضل يوصيني علي كارمن وملك وهو غايب، بس المرة دي ماكنش عاوز يسيب حضني كأنه كان حاسس يا حبيبي
_كفاية يا امي انتي تعبتي جدا انهاردة وماينفعش تزوديها علي نفسك دا قضاء الله وقدره، ادعيله بالرحمه وان ربنا يصبرنا...
هتف لولدته بحنان يخصها هي وحدها، وهو يجذبها اكثر الي احضانه، ويربت علي كتفها في محاولة لتهدئتها.
_ كارمن في المستشفي، ماشوفتش لما وصلنا الخبر حصلها ايه، وقعت من طولها، وهي اصلا ضعيفه ومش متحملة،
و هي يا حبيبتي لسه خارجة من عملية من مدة بسيطة.. لازم الصبح نروح نطمن عليها هي وملك مالهمش غيرنا دلوقتي..
خرج صوتها قلقا ومبحوح اثر البكاء الشديد
حاول السيطرة علي نبضاته المتسارعه فور سماعه لكلمات والدته، وبصوت كالجليد اجاب: حاضر يا امي الصبح هنروح نطمن عليها، فين ملك ؟...
خرجت من حضنه وهي تقول: مع المربية فوق من الصبح بتعيط كأنها حاسة باللي بيحصل، هطلع اطمن عليها
اشار بالموافقه وهو يقبل رأسها
: ماتخافيش عليها كدا يا طنط هيكون جرالها ايه يعني هي مش اول واحدة جوزها يموت احنا اللي فضلنا سهرانين طول الليل بنستقبل في الناس...
قطع حديثهم دخول "نادين" زوجة "ادهم" التى جلست تتحدث بتهكم وقسوة
كان يجعد حاجبيه، ويضيّق عينيه ليخفي غضبه من كلامها، وكان معتادًا على سلوكها المتغطرس والأناني، لكنه يتجاهلها دائمًا.
نظرت اليها "ليلي" بإزْدراء: انا طالعه اوضتي يا ادهم استريح تصبح علي خير.
غضبت نادين من تجاهل تلك المرأة العجوز لها، لكنها تجاهلت ذلك باستخفاف.
نظرت"لأدهم" الجالس، والذي لا يلقي لها بالا، وهذا امرا ليس جديد عليها معه.
غادرت لتصعد غرفتها وتركته لأفكاره.
... في نفس التوقيت...
داخل غرفة واسعه في احدي المستشفيات

انت في الصفحة 1 من 79 صفحات