الخميس 18 أبريل 2024

طريقة إزالة البقع من الملابس البيضاء

موقع أيام نيوز

كيفية التخلص من البقع على الملابس البيضاء الملابس البيضاء من أكثر الملابس التي يصعب إزالة البقع عنها ويفضل عند البدء بمحاولة تنظيف البقع عن الملابس البيضاء معرفة ماهية البقعة أولا سواء كانت زيتية أو صبغية غير زيتية لأن ذلك يؤثر بكيفية التنظيف

 ١ التخلص من بقع الدهون على الملابس البيضاء يمكن التخلص من البقع الدهنية على الملابس البيضاء من خلال الآتي

٢ يجب عدم غسل القطعة بالغسالة بل وضع مقدار من سائل تنظيف الأطباق على البقعة الدهنية ونفركها قليلا مع الحرص على عدم نشر البقعة ونتركها لمدة ساعتين ثم نغسلها بالماء الفاتر ونعيد ڠسلها في الغسالة. 

يمكن أن نرش البقع الدهنية بالمبيد الحشري إذا كانت قديمة ونفركها بالماء ثم نغسلها يدويا ونفرك البقعة جيدا

 التخلص من بقع الحبر على الملابس البيضاء يتم التخلص من بقع الحبر على الملابس من خلال اتباع الخطوات الآتية من الممكن استخدام ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة من الحليب السائل ونضعها على بقعة الحبر ونترك المزيج لمدة ساعة ثم نفرك الملابس بحركة دائرية دون نشر البقعة لمساحة أكبر ثم نقوم پغسلها بالصابون

 نستخدم مثبت الشعر لإزالة بقع الحبرعلى الملابس البيضاء حيث نرش البقعة مباشرة بالمثبت ونتركه لمدة ساعة ثم نغسل البقعة بالماء الدافئ والصابون.

 نتخلص من بقع الحبر الموجودة على الملابس باستخدام الکحول حيث نضع كمية جيدة من الکحول على البقع ونفركها جيدا ونتركه لمدة ساعتين ثم نغسل الملابس يدويا.

 من الممكن أن نستخدم معجون الأسنان بوضعه على بقع الحبر وفركه وتركه لبضعة ساعات ثم نغسل الملابس بالماء والصابون وإذا بقيت البقع نكرر العملېة أكثر من مرة.

 نحضر عجينة من الخل والنشا ونضعها على بقع الحبر المستعصية ونتركها لبضعة ساعات ثم نغسل الملابس بالماء الفاتر ومسحوق الغسيل.

 التخلص من البقع غير الزيتية على الملابس البيضاء يمكن إزالة البقع غير الزيتية عن الملابس البيضاء كبقع العرق والمكياج غير المرتكز على الزيوت والأطعمة غير الزيتية ۏالدم والتراب من خلال اتباع الخطوات الآتية

٣ التخلص من الأجزاء الزائدة من البقعة وشطفها بالماء البارد مع مراعاة توجيه الماء المتدفق نحو الجزء الخلفي من البقعة.

 تطبيق مزيل البقع على مكان البقعة وفقا للتعليمات الموجودة على العبوة ويمكن العثور عليه في المتاجر المحلية على شكل رذاذ أو سائل أو مسحوق ويراعى شراء المزيلات المخصصة للملابس البيضاء.

 غسل قطعة الملابس في الغسالة كالمعتاد ويراعى قبل ذلك قراءة التعليمات للتأكد من درجة الحرارة التي يوصي بها المنتج. 

التخلص من بقع الطعام على الملابس البيضاء يراعى التحقق من ملصق الملابس قبل البدء بإزالة بقع الطعام من الملابس البيضاء ثم اتباع الخطوات الآتية٤ كشط الطعام الزائد باستخدام السکېن. 

تجفيف البقعة من السوائل بالاستعانة بقطعة قماش بيضاء ونظيفة