الخميس 18 أبريل 2024

ما الذي يعنيه مَـيلك الدائم لارتداء اللون الأسود؟!

ما الذي يعنيه مَـيلك
ما الذي يعنيه مَـيلك الدائم لارتداء اللون الأسود؟!

 

هل لاحظت يومًا وأنت تنظر في خزانة ملابسك أن الكثير من قطع الملابس لديك باللون الأسود؟ لا تقلق، فهذا ليس دليلًا على وجود مشاكل نفسية لديك، بل يعود ذلك بشكل عام لشعبية الأزياء السوداء على مر العصور، وارتباطها بالرسمية والأناقة.

ومع ذلك، يشير الخبراء والمتخصصون في علم النفس إلى أكثر العوامل التي تدفع بالكثير من الناس إلى تفضيل ارتداء اللون الأسود أغلب الوقت وفي مختلف المناسبات، والشعور بالراحة فيه دونًا غيره من الألوان

إذ تكشف خزانات الملابس الكثير عن شخصية مالكيها، وتُعد شكلًا من أشكال التواصل والتعبير عن آرائنا ومُعتقداتنا ومشاعرنا وقيمنا الذاتية.

"اختيار الملابس يُعد شكلًا من أشكال التواصل والتعبير عن النفس، لذلك اختيار اللون أيضًا يُعتبر وسيلة للإفصاح عن الشخصية"

اللون الأسود له مكانه خاصة في عالم الأزياء

في عالم الموضة والأزياء، اختيار ارتداء اللون الأسود غالبًا ما يكون صائبًا. وسواء كنت ترتدي بذلة سوداء لاجتماع عمل أو فستانٍ أسود في حفل عشاء



فإن الأسود لون متعدد الاستخدامات يناسب مختلف الحالات المزاجية والمواقف. وهناك هالة معينة من الثقة والغموض المرتبط بارتداد اللون الأسود. فهو يثير الشعور بالاحترافية والأناقة من دون تكليف.

لماذا نُفضّل ارتداء اللون الأسود؟

غالبًا ما يعتمد تفضيل ارتداء اللون الأسود على شخصيتك والعديد من العوامل الأخرى مثل تربيتك وخلفيتك الاجتماعية ووضعك الاقتصادي وخبراتك الحياتية وبيئتك.

يحمل اللون الأسود العديد من الدلالات المتناقضة: ففي علم نفس الألوان، يشير ارتداء الأسود إلى الرغبة في الشعور بالقوة. فيما تشير الأبحاث في هذا المجال إلى أن أولئك الذين يرتدون اللون الأسود يتميزون باليقين والثقة أكثر من غيرهم.

1- الرغبة في تعزيز مشاعر معينة