الخميس 18 أبريل 2024

أشهر أنواع القطط وسلالاتها

أشهر أنواع القطط
أشهر أنواع القطط وسلالاتها

القطط هي حيوانات أليفة رائعة ومحبوبة لدى الكثيرين حول العالم، وتتميز بأنواعها المتنوعة والمتعددة التي تختلف في الأشكال والأحجام والألوان. 

وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يعرفون بعض الأنواع الشهيرة مثل الشيرازي والمونشكين والسيامي وغيرها، إلا أن هناك العديد من الأنواع الأخرى التي لا يعرفها الكثيرون.

يتواجد القطط في جميع أنحاء العالم، وتعيش في البراري والصحاري والغابات والمدن، وتتأقلم بسهولة مع بيئات مختلفة. وتختلف الأنواع من حيث الأحجام، فهناك القطط الصغيرة التي يبلغ وزنها عدة كيلوغرامات فقط، وهناك الأنواع الأكبر حجماً مثل القطط البرية الأفريقية والآسيوية والأمريكية.

ويُلاحظ أن هناك بعض الأنواع من القطط التي تحظى بشعبية أكثر من غيرها، وذلك بناءً على التقارير التي تصدر من العيادات البيطرية ومراكز بيع وتبني القطط حول العالم. وتشمل هذه الأنواع الشائعة بعض السلالات المعروفة جيداً، مثل الشيرازي والمونشكين والسيامي والبالينيز والهيمالايا.

  • قطط السيامي 



ينجذب الكثيرون حول العالم لاقتناء قطط السيامي بسبب شكلها المميز والمختلف عن أنواع القطط الأخرى. 

تنحدر هذه القطط المميزة في الأصل من تايلاند؛ إذ تحظى هناك بالكثير من الاحترام حتى أن البعض يعتقد أن قطط السيامي مقدسة، أما حجمها فهو متوسط؛ إذ تزن عادة ما بين 8 – 12 رطلاً. 

وتتميز قطط السيامي بأنها قطط ذكية واجتماعية للغاية، لكنها عنيدة أيضاً. وتعيش في المتوسط قرابة 15 عاماً. 

أما العناية بها فسهلة للغاية فهي سهلة التنظيف، مع ذلك تحتاج إلى رعاية صحية جيدة فهي معرضة لأمراض مثل الداء النشواني والربو السنوري وضمور الشبكية وأنواع معينة من السرطان.

  • قطط الشيرازي Persian