الخميس 18 يوليو 2024

الشروط والأحكام

موقع أيام نيوز

الشروط والأحكام

 

هذا الموقع ملك شركة  MTDM DMCC  شركة تأسست وفقا لقوانين إمارة دبي وهي مسجلة لدى مركز دبي للسلع المتعددة DMCC  في دبي ويوجد مكتبها الرئيسي قي مركز الأعمال طابق رقم ١ مبنى جويلاري & جيمبلكس في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

  

يرجى قراءة ومراجعة شروط الاستخدام هذه بعناية قبل الدخول الى الموقع او استخدامه. فدخولك الى الموقع او استخدامه يعد إقراراً منك بأنك قد قرأت وفهمت ووافقت على شروط الاستخدام. وإذا كنت لا توافق على شروط الاستخدام، لا يجوز لك الدخول الى الموقع او استخدامه، ويجب اوقف عن استخدام هذا الموقع على الفور.

نوصي بأن تقوم بطباعة وتخزين أو حفظ نسخة من شروط الاستخدام هذه للرجوع إليها في المستقبل

 

المحتوى

 

ستبذل شركة  MTDM DMCCجهوداً معقولة لإضافة معلومات دقيقة وحديثة في الموقع الإلكتروني. ومع ذلك، وبدخولك إلى الموقع أو استعمال رابطه، تتحمل مخاطر أن يكون الموقع والمحتوى التي يعرضه، أو الذي قد يحتويه في المستقبل ناقص أو غير دقيق أو غير محدث، أو قد لا يلبي احتياجاتك ومتطلباتك.

ولا تتحمل شركة MTDM DMCC أي التزام بتحديث المحتوى.

 

التغييرات على شروط الاستخدام

 
تحتفظ MTDM DMCC بحقها، وبكامل رغبتها، في تعديل شروط الاستخدام هذه في أي وقت على أن يصبح مثل هذا التعديل ساري المفعول بمجرد نشر الشروط المعدلة على الموقع. ويتحمل المستخدم مسؤولية تفقد الموقع بشكل دوري للاطلاع على أية تعديلات قد يتم إدخالها على شروط الاستخدام. ويعتبر استمرارك في استخدام هذا الموقع قبولا لشروط الاستخدام المعدلة أو لأية سياسات أخرى من شركة MTDM DMCC ، والتي تكون ذات صلة باستخدام الموقع. وإذا كنت لا توافق على شروط الاستخدام المعدلة فلا يجوز لك الدخول إلى الموقع أو استخدامه، ويجب أن تتوقف عن استخدام هذا الموقع على الفور.

 

مواقع وروابط الغير

 

قد يحتوي الموقع على وصلات أو إشارات إلى مواقع أخرى خاصة بأطراف ثالثة لا سيطرة لشركة MTDM DMCC عليها. وفي هذه الحالة لن تكون شركة MTDM DMCC مسؤولة عن ممارسات الخصوصية أو محتوى تلك المواقع. وبالمثل، قد يكون يتم الدخول إلى الموقع من وصلات خارجية لا سيطرة لشركة MTDM DMCC عليها . ولا تقدم شركة MTDM DMCC أي ضمانات أو بيانات من أي نوع فيما يتعلق بدقة أو اكتمال أي معلومات واردة في هذه المواقع ولا تتحمل أية مسؤولية عن أية أضرار أو إصابات أياً كان نوعها قد تنشأ عن ذلك المحتوى أو المعلومات. وإضافة اي رابط خاص بطرف ثالث لا يدل على موافقة أو توصية من قبل شركة MTDM DMCC .

 

 

العلامات التجارية وحقوق التأليف والقيود

 

يخضع الموقع لإشراف وإدارة شركة MTDM DMCC . لذا فإن جميع المواد المعروضة في الموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الصور والرسوم التوضيحية ومقاطع الصوت والفيديو محمية بحقوق التأليف والنشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية الأخرى التي تمتلكها وتديرها شركة MTDM DMCC ، والشركات المرتبطة بها أو أطراف أخرى رخصت موادها لشركة MTDM DMCC .

 

إن المواد على الموقع مخصص فقط للاستخدام الشخصي غير التجاري. ولا يجوز نسخ هذه المواد أو إعادة انتاجها أو نشرها أو تبادلها أو تعديلها أو تحميلها أو بثها أو تخزينها أو توزيعها بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك عن طريق البريد الالكتروني أو غيره من الوسائل الالكترونية، من دون موافقة خطية مسبقة من شركة MTDM DMCC . كما أن استخدام هذه المواد على أي موقع آخر أو بيئة شبكة حاسوبية، أو استخدام المواد لأي غرض غير الاستخدام الشخصي غير التجاري يشكل انتهاكا لحقوق التأليف والعلامات التجارية وحقوق الملكية الأخرى الخاصة بشركة MTDM DMCC ، وهذا أمر محظور.

 

وقد يؤدي استخدام المواد بصورة مخالفة لنص هذه الفقرة الى ملاحقة مدنية أو جنائية.

 

المساهمات في شركة MTDM DMCC

 

قد يحتوي الموقع لوحات إعلان وصفحات فيديو وصور فوتوغرافية وخدمات مطالعة أو منتديات يجوز لك أو لأطراف ثالثة نشر مساهماتكم، سواء الحالية منها والتاريخية، بما في ذلك المراجعات أو الرسائل أو المواد أو البنود الأخرى على الموقع ("المجالات التفاعلية"). فإذا وفرت شركة MTDM DMCC مثل هذه المجالات التفاعلية، تكون أنت وحدك مسؤولاً عن استخدامك لهذه المجالات التفاعلية وعليك أن تتحمل مخاطر استخدامك لها.

 

وباستخدام أي من المجالات التفاعلية، فإنك توافق صراحة على عدم نشر أو تحميل أو نقل أو توزيع أو تخزين أو إنشاء أو تصرف آخر من خلال الموقع فيما يتعلق بما يلي:

 

أي رسالة أو بيانات أو معلومات أو نصوص أو موسيقى أو صوت أو صور أو أشرطة فيديو أو رسوم بيانية أو رموز أو مواد أخرى ("المحتوى") مما هو غير قانوني أو فيه تشهير أو قڈف أو فاحش أو إباحي أو غير لائقة أو خليع أو إيحائي أو يتضمن مضايقة أو ټهديد أو اعتداء على الخصوصية أو الحقوق الإعلانية، أو مسيء أو تأليبي أو عنصري أو عدواني بشكل آخر؛

المحتوى الذي يشكل أو يشجع أو يقدم تعليمات لارتكاب عمل إجرامي أو انتهاك حقوق أي طرف، أو الذي قد ينشا عنه مسؤولية قانونية أو يخالف أي قوانين محلية أو إقليمية أو وطنية أو دولية؛

 

المحتوى الذي قد يتعدى على أي براءة اختراع أو علامة تجارية أو سر تجاري أو حقوق مؤلف أو غيرها من حقوق الملكية الفكرية لأي طرف؛

المحتوى الذي ينتحل صفة أي شخص أو منشأة أو الذي لا يعكس حقيقة انتمائك لأي شخص أو منشأة؛

المحتوى الذي ينطوي على ترويج غير مرغوب فيه أو حملات سياسية أو إعلانات أو استدراج عروض، بما في ذلك المحتوى الذي يتضمن نقل البريد غير المرغوب فيه أو الرسائل المتتابعة أو البريد الكمي غير المرغوب فيه أو الرسائل الفورية أو التلاعب أو توفير وصلات لمواقع أو صفحات انترنت أخرى؛

المحتوى الذي يتضمن معلومات خاصة بأي طرف ثالث، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، عناوين وأرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الضمان الاجتماعي وأرقام بطاقات الائتمان؛

المحتوى الذي يتضمن الفيروسات وغيرها من البيانات الفاسدة أو الضارة، والملفات التخريبية أو الټدميرية؛

المحتوى الذي لا صلة له بموضوع المجال التفاعلي الذي يتم فيه نشر مثل هذا المحتوى؛

المحتوى الذي يخرق شروط الاستخدام هذه أو سياسة الخصوصية لدى شركة MTDM DMCC ، أو

المحتوى الذي يكون، وفق تقدير شركة MTDM DMCC وحدها، ذو صبغة عدوانية أو التي يقيد أو يمنع أي شخص آخر من استخدام أو الاستمتاع بالمجالات التفاعلية أو الموقع، أو الذي قد يعرض شركة MTDM DMCC أو الشركات التابعة لها أو مستخدميها لأي ضرر أو مسؤولية من أي نوع.

ومع أن شركة MTDM DMCC ليس عليها أي التزام بفحص أو تدقيق أو مراقبة أي محتوى يتم نشره أو توزيعه على أي مجال تفاعلي، إلا أن الشركة تحتفظ بحقها، ولها الخيار المطلق، في حذف أو فحص أو تدقيق أي محتوى يتم نشره أو توزيعه أو تخزينه في الموقع الإلكتروني، دون سابق إنذار، وفي أي وقت ولأي سبب من الأسباب، ويكون المستخدم وحده مسؤولاً عن عمل نسخ احتياطية من المحتوى واستبدال أي محتوى على مسؤوليتك وعلى نفقتك.

 

أي استخدام للمجالات التفاعلية أو أجزاء أخرى من الموقع يكون فيه انتهاك للشروط السابق ذكرها سيشكل خرقاً لشروط الاستخدام ويمكن أن يترتب عليه، من بين أمور أخرى، إنهاء أو تعليق حقوقك في استخدام المجالات التفاعلية و / أو الموقع.

 

بقيامك بنشر أو توزيع محتوى على الموقع أو من خلاله، وما لم نبين بخلاف ذلك، فإنك:

 

تمنح شركة MTDM DMCC والشركات التابعة لها حق غير حصري ودون رسوم امتياز ودائم ولا رجعة فيه ومصرح بالكامل ترخيصه من الباطن لاستخدام وإعادة إنتاج وتعديل وتكييف وترجمة وتوزيع ونشر وإعداد أعمال مشتقة وعرض وأداء مثل هذا المحتوى على العامة في جميع أنحاء العالم وبأي وسيلة إعلامية، معروفة الآن أو يتم اكتشافها فيما بعد؛

تمنح شركة MTDM DMCC والشركات التابعة لها والمرخصين من الباطن الحق في استخدام الاسم الذي تقدمه فيما يتعلق بمثل هذا المحتوى، وفق ما يرونه مناسباً،

وتتعهد وتضمن ما يلي:

أنك تملك وتسيطر على جميع الحقوق في المحتوى الذي قمت بنشره أو توزيعه بشكل آخر، أو لك بصورة أخرى الحق المشروع في نشر وتوزيع هذا المحتوى على الموقع أو من خلاله؛

أن المحتوى دقيق وغير مضلل،

وأن استخدام أو نشر أو نقل هذا المحتوى بطريقة أخرى لا ينتهك شروط الاستخدام هذه، وسوف لا ينتهك أي حقوق أو يتسبب في إلحاق الضرر بأي شخص أو منشأة.

وتمنح إضافة الى ذلك لشركة MTDM DMCC الحق في أن تلاحق قانونياً أي شخص أو منشأة تنتهك حقوق شركة MTDM DMCC في المحتوى من خلال خرق شروط الاستخدام هذه.

 

وسوف يعتبر المحتوى المقدم من المستخدمين غير سري، ولن تكون شركة MTDM DMCC ملزمة بالتعامل مع المحتوى على أنه معلومات شخصية.

 

وبدون تقييد ما سبق، تحتفظ MTDM DMCC بحقها في استخدام المحتوى بالشكل الذي تراه مناسباً.

 

وشركة MTDM DMCC ليست ملزمة بأن تقدم لكم أي مبلغ عن المحتوى الذي تقدمه أو فرصة لتحرير أو حذف أو تعديل المحتوى إلا عندما يتم تقديمه إلى شركة MTDM DMCC . ولن يكون على شركة MTDM DMCC أي واجب بأن تنسب تأليف المحتوى لك، ولن تكون ملزمة بفرض أي شكل من أشكال النسب من قبل أطراف ثالثة.

 

وإذا تقرر أن تحتفظ بأي حقوق معنوية (بما في ذلك حقوق النسب) في المحتوى، فإنك تصرح بهذا كما يلي: (أ) أنك لا تطالب بأن تستخدم أي معلومة تعريفية شخصية فيما يتعلق بالمحتوى، أو أي أعمال مشتقة منه أو تحسينات أو تحديثات له، (ب) ليس لديك اعتراض على نشر واستخدام وتعديل وحذف واستغلال المحتوى من قبل شركة MTDM DMCC أو المرخص لهم أو الخلفاء أو المتنازل لهم التابعين لها، (ج) أنك تتنازل إلى الأبد وتوافق على عدم المطالبة بأي حق أو تأكيد أي حق وجميع الحقوق المعنوية للمؤلف في أي من المحتوى، و (د) أنك تخلي طرف شركة MTDM DMCC أو المرخص لهم أو الخلفاء أو المتنازل لهم التابعين لها، من أي مطالبات يمكن أن ترفعها بخلاف ذلك ضد شركة MTDM DMCC بسبب أي حقوق معنوية من هذا القبيل

 

حدود المسؤولية

 

لن تكون شركة MTDM DMCC ، تحت أي ظرف من الظروف، بما في ذلك الإهمال على سبيل المثال لا الحصر، مسؤولة تجاهكم عن الأضرار أياً كان نوعها، سواء كانت مستندة إلى المسؤولية التقصيرية أو عقد أو مسؤولية مقيدة أو غير ذلك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو طارئة أو خاصة أو عقاپية رادعة أو لاحقة ناتجة عن أو فيما يتعلق بما يلي:

 

الموقع أو المعلومات الواردة فيه أو أية أخطاء أو إغفال في التشغيل الفني للموقع، حتى لو كانت شركة MTDM DMCC قد أُبلغت باحتمال حدوث مثل هذه الأضرار، سواء كانت ناجمة كلياً أو جزئياً عن الإهمال والقضاء والقدر أو فشل الاتصالات السلكية واللاسلكية

أو السړقة أو التخريب أو الدخول غير المصرح به الى الموقع.

  

الخصوصية

تحترم شركة MTDM DMCC خصوصية مستخدمي موقعها الإلكتروني. يرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية المعتمدة في شركة MTDM DMCC ، وتوضح السياسة ممارسات الخصوصية فيما يتعلق بالمعلومات التي قد يكشف عنها المستخدمون أو التي قد يتم جمعها في الموقع الإلكتروني بطريقة أخرى. وسيتم التعامل مع أي تغييرات على سياسة الخصوصية لMTDM DMCC  وفقا للشروط المبينة فيها.

 

القانون السائد

تخضع شروط الاستخدام هذه وتفسر وفقاً لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوافق الأطراف على أن أي إجراءات قانونية أو دعاوى أو منازعات متعلقة باستخدام الموقع وشروط الاستخدام هذه ستحال إلى الاختصاص الحصري لمحاكم دبي، الإمارات العربية المتحدة.

متفرقات

إذا اعتبر أي نص من أحكام شروط الاستخدام هذه بأنه غير قانوني أو باطل أو غير قابل للتنفيذ، تبقى النصوص المتبقية من الاتفاق سارية ونافذة.