سعر الذهب عيار 21 اليوم الأحد 21 أبريل 2024

موقع أيام نيوز

نقدم لكم في هذا التقرير سعر الذهب في مصر اليوم الأحد 21 نيسان / أبريل للعام 2024 خلال منتصف تعاملات اليوم. 

وبحسب تقارير اقتصادية، سجل سعر الذهب مستويات 3260 جنيها للغرام من عيار 21 الأكثر تداولاً بعد تسجيل مستويات 3250 جنيها بختام تعاملات أمس مع استمرار تذبذب حركة الذهب فى مصر.

سعر الذهب اليوم في مصر: 

  • سعر الذهب عيار 24 قيراط  يسجل 3726 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 21 قيراط يسجل 3260 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 18 قيراط يسجل 2794 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 14 قيراط يسجل 2173 جنيها.
  • سعر الجنيه الذهب 26080 جنيها.

خلال آخر 9 أسابيع من التداول لم ينخفض الذهب سوى لأسبوع واحد فقد، الأمر الذي يعكس قوة الطلب على المعدن النفيس والذي دفعه لتسجيل ارتفاع منذ بداية العام بنسبة 16% وارتفاع خلال شهر ابريل وحده بنسبة 7.1%.

وخلال الأسبوع الماضي سيطر التذبذب على حركة أسعار الذهب مع غياب البيانات الاقتصادية الهامة عن معظم فترات الأسبوع، وفي الوقت نفسه سيطر الحذر على المتداولين بسبب عدم الاستقرار الجيوسياسي في منطقة الشرق الأوسط.

من جهته، قال أمير رزق، الخبير في مجال صناعة الذهب، وعضو رابطة الجواهرجية، إنه من المتوقع أن يحدث انفجار كبير لسعر الذهب في مصر خلال الخمسة أشهر المقبلة، وسيصعد إلى مستويات قياسية، ومن الوارد أن يصل إلى سعر الـ 4 آلاف جنيه من جديد في أواخر العام الجاري، بالتزامن مع توقعات ارتفاع سعر الشاشة العالمية للذهب.

وتوقع رزق أن يصل سعر الأونصة إلى مستوى يتراوح بين 2500 و3000 دولار، مع توجه الفيدرالي الأمريكي لتثبيت سعر الفائدة أو تخفيضها خلال الاجتماع المقرر انعقاده اليوم وغدا الثلاثاء والأربعاء، وهو ما ينعكس على سعر الذهب المحلي، بجانب سعر الدولار في السوق السوداء.

وأوضح أمير رزق أن السعر المحلي للذهب شهد حالة من التراجع خلال الفترة الحالية، وسط حالة الركود الذي شهدها السوق في عملية البيع والشراء خلال شهر رمضان المبارك، قبل أن يعود إلى الارتفاع مجددا عند الإقبال على شرائه في الأعياد والمناسبات.