سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت 20 أبريل 2024

موقع أيام نيوز

انخفض سعر الذهب اليوم السبت 20 نيسان / أبريل بمنتصف تعاملات الصاغة؛ ليسجل عيار 21 الآن تراجعًا بنحو 10 جنيهات، كما انخفض سعر الذهب اليوم عيار 18، وسعر الجنيه الذهب في مصر.

سعر الذهب عيار 21

وبحسب منصة "آي صاغة" لتداول الذهب إلكترونياً، وصل سعر الذهب من عيار 24 إلى 3725 جنيهاً، كما وصل سعر جرام الذهب من عيار 21 الأكثر انتشاراً إلى 3260 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب

من ناحية أخرى، وصل سعر جرام الذهب من عيار 18 إلى 2794 جنيهاً، بينما وصل سعر جرام الذهب من عيار 14 إلى 2173 جنيهاً، كما وصل سعر الجنيه الذهب في مصر إلى 26 ألف و80 جنيهاً.

في نهاية تعاملات الثلاثاء الماضي، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب العالمي، بدعم من الطلب العالمي في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بأكثر من 1% أو 24.8 دولار عند 2407.8 دولار للأوقية، وهو عاشر مستوى قياسي منذ بداية أبريل، حقق خلالها العقد الأكثر نشاطًا مكاسب بنحو 7.55%، فيما زادت قيمة مؤشر الدولار، بنسبة 0.1% إلى 106.33 نقطة.

وكانت وزارة المالية في الحكومة المصرية قد كشفت عن دخول 4.3 طن من الذهب ضمن مبادرة "زيرو جمارك" التي دخلت حيز التنفيذ منذ شهر مايو من العام الماضي، وذلك حتى الأسبوع الأول من شهر أبريل الجاري، حيث تباطأت وتيرة استيراد الذهب من خلال المبادرة في مارس الماضي إلى متوسط 8 كيلوغرامات بعد تحرير سعر الصرف وخفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار بداية الشهر الماضي.

وأكد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصرية، هاني ميلاد، في بيان أن الأسواق تشهد خلال الفترة الحالية زيادات غير مسبوقة في الأسعار على المستوى العالمي، موضحًا أن سعر الأوقية وصل إلى 2400 دولار.

أوضح أنه خلال هذا العام فإن السوق المصرية على موعد مع أسعار كبيرة في سوق الذهب، مستشهدًا بتأكيدات بعض المحللين بوجود زيادات أخرى في السوق قريبًا، مشددًا على أن أي ارتفاع في أسعار الذهب عالميًا تنعكس بشكل كبير على الأسعار محليًا.

وأشار إلى أن أوقات انخفاض أسعار الذهب هي الأوقات الأنسب للشراء، موضحا أن الذهب مخزن قيمة واستمرار طويل الأجل ولا ينصح بشراء الذهب وبيعه بعد فترة قريبة، موضحًا أن شراء الذهب هو قرار شخصي ولا يجب أن ينصح المواطنين بالتوجه لشراء الذهب من عدمه. مشيرا إلى توقعات بزيادات كبيرة في أسعار الذهب هذا العام.