سعر الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024

موقع أيام نيوز

شهد سعر الذهب اليوم الثلاثاء 16 أبريل للعام 2024 في مصر، نشاطا بالتزامن مع مواصلة سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية تسجيل مستويات قياسية.

وانتعشت تعاملات سوق الذهب العالمية، اليوم مع تصاعد المخاۏف بشأن تطور الأوضاع في المنطقة، حيث سجل سعر أونصة الذهب نحو ٢٣٧٣ دولارًا. 

سعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 

سجل سعر جرام الذهب عيار ٢٤ اليوم في مصر نحو ٣٧٤٢ جنيها للبيع، بينما سعر شراء جرام الذهب نحو ٣٧١٤ جنيها.
وسجل سعر الذهب اليوم عيار ١٤ نحو ٢١٨٣ جنيها للبيع، وسعر شراء جرام الذهب ٢١٦٦ جنيها.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21؟

سجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار ٢١ للبيع نحو ٣٢٧٥ جنيها، فيما بلغ سعر شراء جرام الذهب عيار ٢١ نحو ٣٢٥٠ جنيها. 

سعر الذهب اليوم الثلاثاء عيار 18 

وصل سعر بيع جرام الذهب عيار ١٨ إلى مستوى ٢٨٠٧ جنيهات، فيما تداول سعر شراء جرام الذهب عند مستوى ٢٧٨٥ جنيها.

كم يساوي جنيه الذهب في مصر؟

تداول سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر عند مستوى ٢٦٢٠٠ جنيه من غير المصنعية أو الدمغة أو الضريبة، وذلك للبيع للمستهلك، أما سعر شراء الجنيه الذهب من المستهلك بلغ نحو ٢٦٠٠٠ جنيه.

وفي تصريحات سابقة، قال مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، الدكتور ناجي فرج، إن أسعار الذهب ستشهد استقرارًا خلال الفترة المقبلة عند 2850 إلى 2900 جنيه، موضحًا أن الذهب انخفض من 4200 إلى 2900، أي بنحو 1100 جنيه.

أوضح أن سعر الذهب الآن يعادل السعر العالمي، ولن يحدث مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة"، قائلًا: "المبيعات حاليًا تعادل الشراء وبالتالي فإن الكفة متوازنة".

واستكمل: "الأسعار الحالية للذهب جيدة وسعر صرف الدولار نزل في السوق الموازية إلى ما دون 50 جنيهًا، ونتوقع أن يواصل النزول إلى أقل من 40 جنيهًا خلال الأيام المقبلة.. وسيكون لهذا الانخفاض مردود إيجابي على كل أنواع السلع.. هذا بالإضافة إلى أن إتاحة السلع في السوق هو الذي يحدد سعرها".

من جهة ثانية، كشفت صحيفة فايننشال تايمز، عن عودة قوية للمستثمرين الأجانب إلى السندات المصرية، بعد حزمات الدعم التي حصلت عليها البلاد بقيمة 55 مليار دولار.

وأشارت الصحيفة إلى ارتفاع الطلب على السندات قصيرة الأمد المصدرة من مصر منذ الشهر الماضي وبعد خطوة تخفيض قيمة الجنيه.

وتقدم المستثمرون بطلبات بقيمة 21 مليار دولار لسندات بقيمة 2.4 مليار دولار مدتها عام واحد أصدرتها مصر مما أدى إلى تراجع العائد على هذه السندات إلى 26% من 32% في إشارة إلى عودة الأموال الساخنة.