سعر الذهب عيار 21 اليوم الاثنين 15 أبريل 2024

موقع أيام نيوز

نقدم لكم في هذا التقرير سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الاثنين والتي تسجل مستويات 3280 جنيها للجرام من عيار 21 بعد تسجيل مستويات 3300 مستهل تعاملات أمس مع استمرار تذبذب حركة الذهب عالمياً ومحليا.

سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر: 

  • سعر الذهب عيار 24 قيراط يسجل 3749 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 21 قيراط يسجل 3280 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 18 قيراط يسجل 2811 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 14 قيراط يسجل 2187 جنيها.
  • سعر الجنيه الذهب 26240 جنيها.

من جهة ثانية، قال المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، إن التقلبات الحادة التي تعرضت لها أسعار الذهب بالبورصة العالمية، ترجع إلى تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، ما دفع الأوقية لأعلى مستوى لها أول من أمس الجمعة، لكن الأخبار عن تدخلات أميركية للتهدئة، دفعت الأوقية أيضًا إلى التراجع بحلول نهاية التعاملات.

وأوضح إمبابي أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تأثرت بهذه التقلبات، حيث لامس سعر غرام الذهب عيار 21 مستوى 3300 جنيه ثم تراجع إلى مستوى 3210 جنيهات.

ولفت إلى استمرار تداعيات هذه الأحداث الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، بجانب حالة الضبابية التي تسيطر على مصير أسعار الفائدة الأميركية، سيعزز من قوة الذهب، لحين وضوح الرؤية، وسيدفع الأسعار لمستويات غير مسبوقة عالميًا ومحليًا.

سعر الذهب العالمي

أما سعر الذهب العالمي فقد افتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع محدود لتسيطر التحركات العرضية على حركة المعدن النفيس وذلك على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى بداية قوية للذهب هذا الأسبوع بسبب الھجمات الإيرانية على الكيان الصهيوني خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب الفوري حالياً حول المستوى 2350 دولار للأونصة ليسجل أعلى مستوى عند 2372 دولار وأدنى مستوى عند 2344 دولار للأونصة ليسجل ارتفاع محدود بنسبة 0.2%.

يأتي هذا بعد أن سجل سعر الذهب العالمي يوم الجمعة الماضية أعلى مستوى تاريخي عند 2431 دولار للأونصة، مسجلا ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.6% وهو الأسبوع الرابع على التوالي في المكاسب.

وبحسب تحليل "غولد بيليون"، فإن الذهب منذ بداية شهر أبريل ارتفع بنسبة 5% وسجل ربحا بمقدار 198 دولارا حتى أعلى مستوى تاريخي سجله، بينما منذ بداية موجة الصعود القوية الأخيرة في بداية شهر مارس ارتفع الذهب بنسبة 19% ليسجل ربح بمقدار 387 دولارا.

وفي الوقت نفسه، فقد تزايدت التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط هذا الأسبوع، مع دفع مؤشر الخۏف الذي يقيس التقلبات في الأسواق المالية إلى الارتفاع، حيث صعد بنسبة 14.2% خلال يوم الجمعة الماضية، وهو أعلى ارتفاع يومي منذ منتصف شهر أكتوبر/تشرين الثاني 2023 ليسجل أعلى مستوى منذ أكثر من 5 أشهر.