الأربعاء 17 أبريل 2024

انضمام أعضاء فرقة BTS إلى الخدمة العسكرية

موقع أيام نيوز

لماذا قد ينتسب أعضاء الفرق العالمية المشهورة في كوريا إلى الخدمة العسكرية؟ وهل ستجتمع الفرقة من جديد؟

وفقا للقانون، يجب أن يخدم جميع الرجال الأصحاء في كوريا الجنوبية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عاما في الجيش مدة تتراوح بين 18 و21 شهرا في إطار جهود الدفاع ضد كوريا الشمالية المسلحة نوويا.

ومع ذلك، فقد تم إعفاء بعض الفئات من قضاء فترة الخدمة العسكرية الكاملة، أو الاكتفاء بالخدمة فترات أقصر، بمن في ذلك الفائزون بميداليات الألعاب الأولمبية والألعاب الآسيوية والموسيقيون والراقصون الكلاسيكيون الذين فازوا بالجوائز الأولى في مسابقات معينة.

إلا أنه لم يتم اعفاء أعضاء فرقة  BTS، وبدأ انتساب الأعضاء للتجنيد حيث 18 أبريل (يونهاب) -- بدأ العضو "جايهوب" من فرقة الكي-بوب "بي تي إس" خدمته العسكرية اليوم الثلاثاء، ليصبح ثاني عضو في الفرقة يؤدي الخدمة العسكرية بعد العضو "جين" الأكبر سنا والذي بدأ خدمته في ديسمبر.

ودخل المغني البالغ من العمر 29 عامًا إلى معسكر تدريب عسكري في "وونجو"، على بعد 87 كيلومترًا جنوب شرق سيئول، ليبدأ التدريب الأساسي لمدة 5 أسابيع.



ومرت حافلة صغيرة سوداء يعتقد أنها كانت تقله عبر البوابة الرئيسية في حوالي الساعة 1:53 بعد الظهر، مصاحبة لـ 4 أو 5 سيارات أخرى تقل بعض أعضاء الفرقة الآخرين والموظفين الآخرين من الوكالة التي تدير أعمال الفرقة لتوديعه.

وقد توجه "جايهوب" مباشرة إلى ساحات المعسكر دون الخروج من السيارة أو إقامة حدث منفصل للجماهير والصحفيين.

وأعرب المعجبون، الذين كانوا ينتظرون وسط أمطار الربيع الخفيفة لإلقاء نظرة على "جايهوب" عن خيبة أملهم عندما رأوا السيارة تمر دون توقف.

ولمنع الازدحام المحتمل، سيطر الجيش والشرطة بصرامة على جميع المركبات التي تمر عبر البوابة. وكان هناك حوالي 30 إلى 40 صحفيا ينتظرون لتغطية وصول مطرب الكي-بوب، لكن السلطات طوقت الطريق المؤدي إلى البوابة الرئيسية.

وعقد بعض المراسلين من وسائل الإعلام الأجنبية ساعات من البث المباشر باستخدام الهواتف الذكية.

ولكن على عكس حماس الصحفيين، لم يتجمع هناك سوى 10 معجبين تقريبا، بسبب سوء الأحوال الجوية وإعلان الوكالة مسبقًا أنه لن يكون هناك حفل منفصل لتوديع "جايهوب".

وقد نشر "جايهوب" صورة له على منصة "ويفيرس" لمعجبي وكالة "هايب" بعد تقصير شعر رأسه أمس الاثنين، حيث قال لمعجبي الفرقة: «أحبكم جميعا، وسأعود بأمان».