الخميس 18 أبريل 2024

ما هي اغلى الأطعمة حول العالم؟

موقع أيام نيوز

تتنوع وتختلف أنواع الأطعمة حول العالم، وتختلف أسعارها من منطقة إلى آخرى ومن موسم إلى آخر.

لكن هناك بعض الأطعمة ذات السعر المبالغ فيه، هيا نتعرف عليها سويًا في هذا المقال:

أغلى أنواع الأطعمة حول العالم

الكمأ الأبيض:

يعتبر الكمأ الأبيض من أغرب الفطريات الجوفية، ويزرع في أوروبا فقط وبالتالي يصعب العثور عليه، لذلك فهو باهظ الثمن مقارنة بأنواع الفطر الأخرى، قد يصل سعر شراء الكمأ الأبيض إلى 1000 دولار.

الكمء الأبيض

الكمأ الأبيض

الدجاج الأسود:

الدجاج الأسود أو أيام سيمانى، الإندونيسي يبلغ سعره نحو 200 دولار لكن خارج إندونيسيا تباع بآلاف الدولارات قد يصل سعرها إلى 2000 دولار وأزيد، لكن نادرًا ما يتم تصدير دجاج الأسود بسبب الخوف من أنفلونزا الطيور.

الدجاجة السوداء

الدجاجة السوداء

الزعفران:

هو أحد التوابل المشهورة حول العالم ويتم قطف أكثر من 300 ألف زهرة زعفران، بالإضافة إلى أن عملية جمع الزعفران برمتها شاقة للغاية لأنها تنمو لمدة أسبوع فقط على مدار العام، لذلك تتراوح تكلفتها بين 400 دولار إلى 1000 دولار للكيلوجرام.

الزعفران

الزعفران



كوفي لواك:

يعتبر أغلى حبوب البن في العالم، ويتم تصنيعه من خلال قيام المزارعون في إندونيسيا بإطعام قط الزباد حبوب البن ثم ينتظرونه ليخرجه وينظفونه جيدًا ثم يحمصونه ويقدموه، وتبلغ تكلفة الكيلو نحو 700 دولار.

كوبي لواك

كوبي لواك

البطيخ الأسود:

يأتى البطيخ الأسود من اليابان وهو مكلف للغاية بحيث لا يتم بيعه علنًا، لكن يتم بيعه بالمزاد العلنى كل عام، وفقًا للتقاليد اليابانية، يعتبر البطيخ الأسود هدية زفاف لا تقدر بثمن وتبلغ تكلفة كل بطيخة 6000 دولار.

بطيخة سوداء

فهل تريد تجربة أحد هذه الأطعمة؟