الخميس 18 أبريل 2024

أفضل 10 افلام لعام 2023

موقع أيام نيوز

إذا كنت من محبي أفلام هوليوود فسنقدم لك قائمة بأفضل الأفلام لهذا العام:

1- M3GAN

M3GAN هو فيلم رعب خيال علمي أمريكي، ويعتبر واحدًا من أفضل أفلام عام 2023، بعد تحقيق الفيلم نجاحًا تجاريًا ونقديًا، وتلقى الثناء من النقاد لمزيج من الرعب والفكاهة والعناصر الساخرة.

تتابع قصة الفيلم الطفلة "كادي" ذات 8 سنوات، بعد مقتل والديها في حادث سيارة، وإرسالها للعيش مع عمتها عالمة الروبوتات، التي تطور "M3GAN"، دمية روبوت بحجم الطفل تعمل بالذكاء الاصطناعي لتكون الرفيق المثالي للأطفال. لكن الأمور لا تجري كما هو مخطط له.

2- Creed III

معتمدًا على إرث روكي وأبولو كريد كمحورٍ للقصة الجديدة. نجح المخرج رايان كوغلر بفيلم Creed الجزء الأول عام 2016، أن يبث شريان حياةٍ جديدًا في سلسلة أفلام الملاكمة المعروفة Rocky.



يدخل فيلم Creed III قائمة أفضل أفلام عام 2023، من إخراج بطل السلسلة الممثل مايكل بي جوردن، ويتابع الفيلم قصة الملاكم الشاب "أدونيس" بطل الجزء الأول، ونشاهده في هذا الجزء يعيش حياة مهنية وعائلية مزدهرة، ولكن عندما يظهر صديق الطفولة ومعجزة الملاكمة السابقة في حياته من جديد، تكون المواجهة أكثر من مجرد قتال.

3- John Wick: Chapter 4
بعد أن حققت الأجزاء الثلاثة الأولى نجاحات كبيرة في شباك التذاكر وحجزت لها مكانة متقدمة قائمة أفضل أفلام الأكشن يأتي الجزء الرابع من أفلام "John Wick" والأداء الأسطوري للممثل كيانو ريفز، ليدخل السباق في قائمة أفضل أفلام عام 2023.

قصة الفيلم تتابع القاتل المحترف جون ويك، بعد إدانته من قبل "الطاولة العليا" ومحاولته الفرار لبقية حياته، بعد أن أدت رحلته العنيفة التي يغذيها الانتقام والحزن في الأجزاء السابقة، إلى مواجهة مصيرية مع أرباب العمل السابقين.