الخميس 18 أبريل 2024

أعضاء داخلية مهمة في داخل جسمك يمكنك العيش بدونها!

أعضاء داخلية مهمة
أعضاء داخلية مهمة في داخل جسمك يمكنك العيش بدونها!..

تجتمع أكثر من 600 عضلة وحوالي 206 عظام وآلاف الأوتار و78 من الأعضاء الداخلية بتناغم كبير لتساعدنا على الحياة بشكل طبيعي. والمدهش في الأمر هو أن جسد الإنسان يمكنه الاستمرار في العمل، حتى بعد خلع أجزاء مهمة من تلك الأعضاء أو حتى إزالتها تمامًا، دون تأثير يذكر على حياتك.

وفقًا لـ "ساينس فوكس"، يمكن للإنسان العيش برئة واحدة فقط، وحتى بعد خلع عظام الساق و6 من أضلاعه. كما يمكن للإنسان العيش بدون الرحم والمبيض والثدي للإناث، أو الخصيتين والبروستاتا للرجال، على الرغم من أنه قد يحتاج إلى علاج هرموني لتجنب المشاكل الأخرى الطويلة الأمد مثل هشاشة العظام.

وإذا تم استخدام البدائل الاصطناعية، من الأجهزة الطبية والأدوية في وحدة العناية المركزة، فيمكن الذهاب أبعد من ذلك وإزالة الغدد اللعابية والغدة الدرقية والمثانة. وفي نظرية علمية



يمكن للجراحين بتر أطراف الجسد وإزالة العينين والأنف والأذنين والحنجرة واللسان، بالإضافة إلى إزالة جزء كبير من الجمجمة والقلب والرئتين لفترة قصيرة.

وعلى الرغم من أنه في حالات استثنائية "نظريًا"، يمكن للشخص النجاة بحوالي 45% من إجمالي كتلة الجسم، إلا أنه من المؤكد تقريبًا أن أي صدمة أو إصابة تدمر هذه الأعضاء دفعة واحدة ستؤدي إلى الموت بسبب فقدان الدم والصدمة.

يمكننا القول, في حالات شائعة يمكن لأي شخص العيش بشكل شبه طبيعي بدون الأعضاء التالية:

إجراء جراحي يفقدك نصف الدماغ !

"استئصال نصف الكرة المخية"، أو "hemispherectomy"، هو إجراء جراحي جذري يتم فيه إزالة نصف الدماغ بالكامل أو فصله عن نصف الدماغ الآخر، ويعتبر واحدًا من أنجح العمليات في وقف النوبات لدى المرضى الذين يعانون من الصرع الشديد أو التشنجات التي لا تستجيب للأدوية وتؤثر على نصف الدماغ فقط، ويتم تطبيقه على المرضى الصغار بشكل عام.