الخميس 18 أبريل 2024

أسرع خلطة لتطويل الشعر وتكثيفه

موقع أيام نيوز

أسرع خلطة لتطويل الشعر

تطويل الشّعر تحلم جميع الفتيات والسّيدات بالحصول على شعرٍ جذّابٍ ولامعٍ، كما يحلُمنّ بالحصول على شعرٍ طويل، حيث إنّ سرّ جمال الشّعر منذ قديم الزّمن يكمن في طوله، لذا نجدهنّ يبحثنّ عن طرق تطويل الشّعر باستخدام المواد الطبيعيّة المنزليّة، والتّي تساعد على إكساب الشّعر الحيويّة والجاذبيّة وبطريقةٍ آمنة، ولكنّ هذه الطّرق تحتاج إلى الصّبر، وذلك من أجل الحصول على النّتيجة المثلى بالحصول على شعرٍ طويلٍ وصحيٍّ بشكلٍ طبيعي. كما يجب العلم بأنّ هنالك عدّة عواملٍ يعتمد عليها نموّ الشّعر، كالعمر، ونوعيّة الشّعر، والصّحة العامّة للشّخص، فلا ينمو الشّعر عند الجميع بنفس المستوى؛ وإنما يعتمد نموّه على العوامل المذكورة، وغيرها من العوامل التّي ستُذكر في هذا المقال.

عوامل نموّ الشّعر هذه هي العوامل الرّئيسيّة التّي يعتمد عليها نموّ الشّعر، والتّي تختلف من شخصٍ إلى آخر، وهي:



العمر.

 نوع الشّعر.

 الصّحة العامّة للشّخص.

 الوراثة.

 التّغيّر في الهرمونات.

 التّوتر. 

الإصابة بأمراضٍ معيّنة.

 نقص التّغذية. 

تناول بعض أنواع العلاجات.

وصفات طبيعيّة سريعة لتطويل الشّعر البيض وزيت الخروع والخل تستخدم مكونات هذه الوصفة للحصول على شعرٍ صحيٍّ ولامعٍ وناعمٍ ولزيادة نموّ الشّعر أيضًا، والطريقة كالآتي:

 المكوّنات: بيضة واحدة. 

3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.

 ملعقة صغيرة من الخل.

 طريقة التّحضير: توضع جميع المكوّنات في وعاءٍ، وتخلط جيّدًا للحصول على خليطٍ. تدلّك فروة الرّأس بالخليط المتكوّن، ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ يُغسل الشّعر بالماء البارد. البصل والعسل يستخدم البصل لزيادة نموّ الشّعر وترطيبه؛ وذلك لأنه يحفّز نموّ بصيلات الشّعر، أمّا العسل فإنّه يرطّبه، والطريقة كالآتي: