الخميس 18 أبريل 2024

أفضل 6 مشروبات واطعمة للتخلص من دهون البطن العنيدة وإبطاء الشيخوخة

موقع أيام نيوز

أفضل 6 مشروبات للتخلص من دهون البطن وإبطاء الشيخوخة

يلعب نظامك الغذائي دورا رئيسيا في الطريقة التي تصبح عليها مع تقدمك في العمر حتى في عدد التجاعيد التي تظهر عليك وفي المكان الذي يخزن فيه جسمك الدهون.

على سبيل المثال، وفقًا لدراسة نُشرت، فإن بعض الحلويات والوجبات الخفيفة السكرية والوجبات التي يتم قليها أو خبزها لديها القدرة على إحداث تقدم كبير في العمر وإتلاف بشرتك.

أشياء مثل الخبز الأبيض والمشروبات السكرية والكربوهيدرات المكررة والكثير من الدهون المشبعة يمكن أن تسهم في زيادة الدهون حول منطقة البطن.

ومع ذلك، فإن الاستمتاع بالأطعمة التي تحبها أمر مهم، والحياة تدور حول التوازن. لذلك حتى إذا كنت تستهلك الكثير من السكر أو الأطعمة المقلية هذا الشتاء، يمكنك تعويض بعض الأضرار من خلال معرفة المشروبات الرئيسية التي يمكن أن تساعد في حرق دهون البطن وإبطاء الشيخوخة المرئية.

المشروبات التي ستساعد في هذه العملية هي تلك التي تحافظ على رطوبتك، وتحتوي على القليل جدا



 من السكر والسعرات الحرارية المضافة، وتحتوي على العناصر الغذائية أو مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في مكافحة الشيخوخة وزيادة فقدان الوزن، وفق موقع ززززز المتخصص في الشؤون الصحية والغذائية.

1. مياه الكلوروفيل

المكون النشط لهذا المشروب يحتوي على ما يلزم لحرق دهون البطن مع إبقائك شابًا. تقول تريستا بيست، خبيرة التغذية المعتمدة "ماء الكلوروفيل هو وسيلة سهلة للتخلص من السموم، وتعزيز صحة الجلد، وتزويد الجسم بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة".

وتضيف: "مضادات الأكسدة الموجودة في الكلوروفيل تعمل في الجسم لإزالة وتقليل السموم والجذور الحرة، التي تؤدي بما في ذلك إلى شيخوخة الجلد، إلى جانب العديد من الآثار الجانبية الأخرى الأكثر خطورة".

تحتوي مياه الكلوروفيل على مركبات طبيعية مضادة للالتهابات، مما يعني أن الجلد يعاني من التهاب أقل.

في حين أن ماء الكلوروفيل مليء بمضادات الأكسدة، فإن المكون الذي يحمل الاسم نفسه يساعد على الهضم وحرق الدهون.

تقول بيست: "الكلوروفيل يحسن نوعية خلايا الدم الحمراء وبالتالي تمكينها من حمل المزيد من الأكسجين. تعني زيادة كمية الأكسجين المنتشرة في الجسم تدفق المزيد من العناصر الغذائية والطاقة أيضا. يمكن أن يؤدي امتصاص المغذيات بشكل أفضل وزيادة الطاقة إلى تشجيع فقدان الوزن من خلال تمكينك من المشاركة في المزيد من النشاط البدني".